data:view.description.escaped
U3F1ZWV6ZTIwNDU5MzI5OTY2NjRfRnJlZTEyOTA3NTE0NDc2Mjg=

كيفية استخدام WhatsApp تسويق عبر الانترنت

كيفية استخدام WhatsApp كأداة تسويق عبر الانترنت


كيفية استخدام WhatsApp كأداة تسويق عبر الانترنت

تلقى WhatsApp مزيدًا من الاهتمام منذ أن اشترى Facebook تطبيق خدمة المراسلة هذا. أعادت الخدمة صياغة طريقة استخدام الهواتف للإعلان. استخدام WhatsApp يجعل التواصل بين الشركات والعملاء أكثر تركيزًا ولا لبس فيه.

من خلال الرسائل المخصصة ، يعد WhatsApp طريقة رائعة للترويج للعلامات التجارية لزيادة فوائد جهودهم التسويقية.

WhatsApp للتفاعل:

يمكن استخدام WhatsApp كأداة للتواصل مباشرة مع الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل. يمكنك استخدام WhatsApp لإرسال صور ومقاطع فيديو ورسائل نصية جديدة للمنتج إلى عملائك الحاليين.

يجب أن يكون التفاعل فرديًا لأن الجمهور لا يحب أن يكون جزءًا من مجموعة WhatsApp. سيجعلك التواصل الفردي تشعر بالخصوصية ويبني ثقة العملاء في علامتك التجارية.

إنشاء مجتمعات مشتركة من الأشخاص ذوي التفكير المماثل:

خذ زمام المبادرة وأنشئ مجموعات WhatsApp مع جماهير مختلفة. يمكنك إنشاء مجموعات بناءً على موقعها الجغرافي واهتماماتها وخصائصها السكانية. يمكنك أيضًا تحديد مساحة مجموعات WhatsApp الخاصة بك ، على سبيل المثال ب. عدد الأشخاص في المجموعة. بمجرد اكتمال العملية ، ابدأ في إرسال رسالة إلى المجموعة.

WhatsApp لتنظيم الناس:

WhatsApp هو المفضل لدى المستخدمين للتواصل مع الأشخاص الذين يعرفونهم. استفد من هذه الحقيقة واستخدم WhatsApp للجمع بين الناس من أجل قضية أو حدث معين. قم بدعوة الأشخاص لحضور الحدث عن طريق إرسال دعوة على WhatsApp واطلب منهم مشاركتها مع مجموعة WhatsApp الخاصة بهم لزيادة جمهورك. كلما زاد عدد الأشخاص الموجودين في الحدث ، زاد جمهورك.

عرض المنتج كصورة للملف الشخصي:

كيفية استخدام WhatsApp كأداة تسويق عبر الانترنت


للترويج لمنتجك عبر WhatsApp ، يمكنك إرسال إشعار برسالة ، ولكن يمكنك تحسينه بشكل كبير عن طريق تحميل صورة المنتج كصورة ملف شخصي وتحديث الحالة لتوفير معلومات المنتج. يمكن أن يؤدي إدخال عنوان URL لموقع الويب في الدولة أيضًا إلى القيام بعمل رائع في الترويج لعلامتك التجارية.

تجديد محتوى WhatsApp.

قبل مشاركة أي صورة أو ملف فيديو عبر WhatsApp ، يجب التأكد من أن حجم الملف صغير بحيث يمكن لمزيد من المستخدمين تنزيل الملف. لأنه من المرجح أن يشاهد الأشخاص مقطع فيديو قصيرًا على WhatsApp أكثر من مشاهدة مقطع فيديو طويل.

تأثير WhatsApp على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

WhatsApp هو حقًا جزء مهم من إعلاناتك الاجتماعية عبر الإنترنت. إنه تطبيق مراسلة فورية يمكنك استخدامه للتواصل مع جمهورك. يبحث المسوقون الاجتماعيون دائمًا عن طريقة مقنعة لجذب انتباه عملائهم الحاليين والعثور على عملاء جدد.

يتيح هذا التطبيق اتصالاً ثنائي الاتجاه في الوقت الفعلي مع الجمهور الأكثر أهمية لك ولعملك. الهدف الرئيسي للتسويق عبر WhatsApp هو الوصول إلى جمهورك المحتمل. WhatsApp هو تطبيق متعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام يمكن أن يساعدك في تحقيق أهداف عملك.

فيما يلي بعض أهداف العمل التي يمكن أن يستخدمها WhatsApp لتحقيق نتائج رائعة:

يتيح WhatsApp للمستخدمين إنشاء مجموعات للتواصل وإرسال رسائل نصية إلى مجموعة من الأشخاص في نفس الوقت دون الحاجة إلى إرسالها إلى كل مستخدم على حدة. بهذه الطريقة ، يمكنك إرسال الرسائل بشكل مباشر وفوري والوصول إلى عملائك المحتملين.

يتم إرسال الرسائل إلى الهاتف الخلوي للمستخدم وهو أمر مهم جدًا للمسوقين والشركات. سيتم عرض الرسالة في غضون بضع دقائق حيث يحب المستخدمون التحقق من هواتفهم كلما ظهر إشعار على الشاشة. يمكن للبث تحديث التواصل مع عملائك.

يمكنك تحديث عمليات إطلاق المنتجات والخدمات الجديدة عن طريق إرسال إشعارات فورية عبر الرسائل النصية القصيرة والرسائل النصية القصيرة لمساعدتك في تسويق أعمالك.

زيادة ولاء العملاء:

لا يحب الأشخاص رؤية قائمة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية في صندوق بريدهم المحمول. ومع ذلك ، فإن WhatsApp لا يقتصر فقط على الترويج لمنتجاتك وخدماتك. يمكنك فعل الكثير باستخدام WhatsApp ، على سبيل المثال: ب. إرسال نصوص وصور ومقاطع فيديو وصوت ورموز تعبيرية وكوبونات وموقع GPS إلى جمهورك.

يوفر WhatsApp أيضًا ميزات مكالمات الصوت والفيديو لتحسين الاتصال. يعتمد بشكل أساسي على التواصل الفردي وهي الطريقة البارزة لإسعاد عملائك وزيادة الوعي وعائد الاستثمار.

إدارة العلامات التجارية منخفضة التكلفة:

المشاريع الصغيرة والشركات المحلية لديها ميزانيات منخفضة للإعلان عن علامتها التجارية ومنتجاتها على الإنترنت. يعمل WhatsApp بشكل رائع مع هذا النوع من الأعمال. يستخدم WhatsApp بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول لإرسال الرسائل واستلامها. 

يمكن للشركات استخدام WhatsApp للتواصل داخليًا أو مع العملاء وبالتالي جعل التواصل أكثر فعالية أو البقاء على اتصال مع جمهورك الحالي. يمكنك حل استفساراتهم عبر WhatsApp وطلب الملاحظات والمراجعات والشهادات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق