كيف تحترف الترويج للخدماتك على فيس بوك
يمكنك استخدام Facebook للترويج لمنتجاتك وخدماتك ، وزيادة الوعي ، والبحث عن رأي المستهلك ، وأكثر من ذلك بكثير! فيما يلي بعض الخيارات ...
صفحات الفيسبوك
يمكنك استخدام صفحات Facebook لإنشاء صفحة مجانية لعملك أو موقع الويب الخاص بك والتي ستمنح عملك تواجدًا على Facebook. يمكنك التفكير في الأمر على أنه يعادل ملفك الشخصي على Facebook ، فقط لعملك أو لموقعك على الويب.
يمكنك إضافة تفاصيل عملك وشعارك وإضفاء الحيوية على صفحتك على Facebook مع مجموعة متنوعة من التطبيقات.
يمكن لمستخدمي Facebook الذين أصبحوا معجبين بصفحتك على Facebook النشر على الحائط وشراء منتجاتك ومعرفة الأحداث الخاصة أو العروض الترويجية والمشاركة في منتديات المناقشة وتحميل الصور ومحتوى الفيديو إلى صفحتك على Facebook.
يمكنك أيضًا إرسال تحديثات الرسائل إلى جميع المعجبين على صفحتك على Facebook في نفس الوقت ، والتي لا يستطيع ملفك الشخصي القيام بها.
تريد أن تأخذ الجانب الاجتماعي من Facebook في الاعتبار عند إنشاء صفحة Facebook الخاصة بك لعملك ومحاولة جعل العنصر الاجتماعي والإنساني لعملك يظهر على صفحة Facebook الخاصة بك قدر الإمكان.
كيفية إنشاء صفحة الفيسبوك الخاصة بك ...
قم بتسجيل الدخول إلى صفحة Facebook الرئيسية الخاصة بك واستخدم شريط البحث في أعلى كل صفحة للعثور على إنشاء صفحة Facebook.
يمكنك أيضًا التمرير بسرعة عبر صفحات Facebook المتخصصة الحالية الخاصة بك قبل إنشاء صفحاتك الخاصة. يمكنك العثور على هذه الصفحات هنا ...
لديك الكثير من التطبيقات والخيارات لاستخدامها بمجرد إنشاء صفحة Facebook الخاصة بك.
فيما يلي بعض الخيارات للنظر فيها ...
ملاحظات الفيسبوك
تتيح لك ميزة الملاحظات إرسال ملاحظات مشابهة للتدوين. يمكنك إضافة ملاحظات إلى ملفك الشخصي أو صفحات Facebook.
يمكن لمستخدمي Facebook الاشتراك في Facebook Notes عبر RSS تمامًا مثل المدونات العادية. يمكنك حتى استيراد مدونة خارجية إلى Facebook Notes عبر موجز RSS.
أحداث الفيسبوك
تتيح لك ميزة أحداث Facebook إنشاء صفحات أحداث لعمليات الإطلاق أو الافتتاحيات أو أي حدث آخر متصل أو غير متصل بالإنترنت تستضيفه.
يمكنك دعوة عشاق صفحتك على Facebook إلى الأحداث الخاصة بك ويمكنهم قبول دعوتك أو رفضها أو "ربما". سيرى أصدقاؤك أيضًا تذكيرًا بالحدث عند تسجيل الدخول إلى صفحتهم الرئيسية على Facebook.

إعلانات الفيسبوك
باستخدام Facebook Ads ، يمكنك استخدام منصة Facebook لاستهداف عملك. هذا مشابه للإعلانات مع محتوى AdWords. أنت تدفع لـ Facebook لكل نقرة أو لكل ظهور للإعلانات المعروضة ، اعتمادًا على التركيبة السكانية التي تختارها من مستخدمي Facebook.
يمكنك توجيه إعلاناتك إلى مستخدمي Facebook محددين بناءً على العمر والجنس والموقع والاهتمامات.
هل يجب أن تفكر في إعلانات فيسبوك لعملك على الويب؟
يمكن أن تعمل إعلانات الويب المدفوعة من أجلك إذا كنت تقدم سلعًا أو خدمات ذات أرباح عالية.
لذلك لديك عائد استثمار (ROI) لتبرير الإنفاق الإعلاني. ما لم تكن في وضع عائد استثمار مرتفع ، ففكر في التمسك بأساليب العرض المجانية مثل صفحات ومجموعات Facebook.
تريد التأكد من البحث عن الخدمة قبل أن تبدأ ، ثم تأكد من اختبار السوق بحملات صغيرة فقط أولاً. يمكنك دائمًا تنمية حملاتك إذا رأيت إعلانات جيدة التحويل.
يمكنك استخدام إعلانات Facebook بالنقر فوق ارتباط الإعلانات الموجود أسفل صفحتك الرئيسية على Facebook.
أبحاث السوق على Facebook
يمكنك أيضًا العثور على فرص أبحاث السوق على Facebook ...
ابحث في المجموعات والصفحات في مجال موضوعك للحصول على نظرة عامة سريعة على اهتماماتك وأنشطتك.
كم يبلغ حجم المجموعة؟ كم عدد الأعضاء الذين ينضمون كل يوم؟ ما هي اهتمامات الناس بناءً على ما ينشرونه على حائط المجموعة؟
يمكن أن توفر لك الإجابات على هذه الأسئلة بيانات عامة حول حجم مكانتك وأنشطتك في مكانتك بين مستخدمي Facebook.
يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة Facebook الخاصة بك حول موضوع أو مشكلة معينة في مكانتك واستخدامها لطرح أسئلة على الأشخاص الأعضاء. يمكنك استخدام المعلومات التي تجمعها من المجموعة للحصول على أفكار للمحتوى


إرسال تعليق