تحسين الكلمات الرئيسية لمدونتك "اختيار الكلمات الرئيسية و الكلمات المفتاحية "
اليوم سنتعلم
المزيد عن الكلمات الرئيسية وأهميتها عند كتابة مدونة
. الكلمات الرئيسية تجذب أكبر عدد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك (إذا استخدمت بشكل
صحيح) ما الذي تبحث عنه Google و
Bing و Yahoo عند مراجعة المدونات والمواقع
الإلكترونية وما إلى ذلك.
1. كلمات جوجل
Google Keyword هي أداة يجب أن تعرفها
. بهذه الطريقة يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لمدونتك وتنفيذها . يمكنك استخدام هذه الأداة بالبحث عن "Google
AdWords Keyword Tool". عند بدء مدونة جديدة ، هناك كلمة أساسية يجب وضعها في الاعتبار ، على سبيل
المثال ب . موضوع ستنشر مدونة عليه. بمجرد معرفة ذلك ،
انتقل إلى أداة البحث عن الكلمات الرئيسية وأدخل كلمتك الرئيسية في قسم "كلمة
أو عبارة" (في بعض الأحيان تحتاج إلى إدخال رمز للتحقق من أنك إنسان وليس كمبيوتر
أو روبوت) وانقر فوق بحث.
يتم إنشاء
قائمة من الكلمات الرئيسية المتشابهة. حسنًا ... تريد أن تجد الشخص الأقل منافسة ولكن أفضل النتائج!
ليس من الصعب جدا.
2. استخدام الكلمات الرئيسية
كما ذكرنا
سابقًا ، يجب أن تركز كل مدونة على كلمة رئيسية واحدة. هذا ما ستستخدمه في عنوان مدونتك.
يجب أن يحتوي نص مدونتك على أقسام لسببين ... 1) يسهل على القراء قراءة . 2) أنت تستخدم أي كلمات رئيسية أخرى وجدتها في بحثك
الرئيسي (أي أن لديك نتائج عالية و منافسة منخفضة) في أقسام (أو أقسام فرعية) من مدونتك.
نصيحة: حاول
ألا تفرط في استخدام كلماتك الرئيسية. وهذا ما يسمى "حشو الكلمات الرئيسية"
ويمكن أن يؤثر على ترتيب البحث الخاص بك.
تذكر أنه
عند استخدام الروابط الداخلية والخارجية على الصفحات الغنية بالكلمات الرئيسية ، فإن
Google تبتسم لأنك على وشك كتابة مدونتك بكلمة رئيسية من اختيارك. تعد الإشارة
إلى موقع الويب الخاص بك خطوة ذكية. جربها إن أمكن ، سواء كانت الصفحة الرئيسية أو
مقالة ذات صلة.
عنوان مقنع
يجب أن تكون
عناوين المدونات ذكية وذات صلة وصفية ، مع التأكد من ظهور إحدى الكلمات الرئيسية في العنوان. إن وجود
عنوان غير وصفي لن يبحث عنه المستخدم أبدًا ولن تفهمه محركات البحث أمر غير ضروري ،
لذلك ستضيف العناوين الغنية بالكلمات الرئيسية صلة بالموضوع.
وصف البيانات
الوصفية ذات الصلة
ستلتقط
Google الجزء الأول فقط من وصف التعريف ، لذا تأكد من أن الوصف التعريفي أقل من
160 حرفًا. يجب أن يصف الوصف التعريفي موضوع المدونة في جملة واحدة أو جملتين ، مع
التأكد من وجود كلمات رئيسية في الوصف.
فئات على
الكلمات الرئيسية
من أجل مساعدة
المستخدم في تحديد موقع المدونة التي تزوده بالمعلومات الصحيحة ، يجب تحديد الفئات
في وحدات المدونة ذات الصلة بالمدونات. يجب أن يكون وجود 5-8 فئات كافيًا ويجب أن تكون
كل فئة واحدة من عبارات الكلمات الرئيسية.
بما في ذلك
عبارات الكلمات الرئيسية
إن جعل الكلمات المفتاحية في المدونات غنية هو الهدف الأساسي للتدوين لأن
الهدف من التدوين هو إضافة محتوى وملاءمة للموقع. يجب أن تركز كل مدونة على منتج أو
خدمة أو جانب من جوانب عملك ويجب أن تركز على 3 كلمات رئيسية كحد أقصى حتى تتمكن
Google من فهم موضوع المنشور. يجب ذكر كل كلمة رئيسية حوالي ثلاث مرات في المنشور
ويجب أيضًا أن تكون بالخط العريض.
استخدم علامات
رأس H2
يجب استخدام
علامات الرأس مرة واحدة على الأقل في المدونة ، لأنها تضيف صلة بالمدونة وتحفظ علامة
رأس H1 التي ستكون عنوان المدونة. يساعد توفير الرؤوس في جميع أنحاء المقالة في
تقسيم المدونة إلى فقرات أكثر قابلية للإدارة ، مما يبقي المستخدمين مهتمين بالمحتوى.
إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التفاصيل حول الموضوعات الفرعية في علامة رأس
H2
، فيمكنك استخدام علامات H3.
رابط إلى
المقالات والصفحات ذات الصلة
يعد ربط المواقع
الداخلية أحد الأهداف الرئيسية للتدوين لأنه يساعد في توليد المزيد من الصلاحية على
العديد من الصفحات الرئيسية للموقع التي تريد تصنيفها. ستقوم محركات البحث بالزحف إلى
مشاركات المدونة الخاصة بك وتتبع الروابط في المدونات. كلما انتقلت محركات البحث إلى
هذه الصفحات الرئيسية في كثير من الأحيان ، زادت سلطة Google في النظر في هذه الصفحة.
لا يُنصح بالربط بالمواقع الخارجية لأنه يعني أنه سيتم الكشف عن تصنيفات الصفحات لمواقع
أخرى ولن يكون ذلك مفيدًا لموقعك.
نسخ ولصق
المدونات
غالبًا ما تتأثر المدونات المكتوبة في Microsoft
Word ثم لصقها في وحدة المدونة بقضايا التنسيق. نوصي بنسخ
المحتوى ولصقه في برنامج "المفكرة" قبل لصقه في وحدة المدونة ، حيث سيؤدي
ذلك إلى إزالة جميع التنسيقات الأخرى التي قد تسبب أخطاء.
التدوين
ستحتوي معظم
وحدات المدونة المتاحة على ميزات التدقيق الإملائي والتدقيق النحوي المتوفرة في برنامج
التحرير ، ولكن الأمر يستحق دائمًا قراءة المحتوى بعناية قبل النشر. في نهاية اليوم
، سيظهر محتوى المدونة على موقعك ، لذا فإن التأكد من صحة النسخة سينعكس على العلامة
التجارية ككل.
قوائم نقطية
سيساعد إنشاء
القوائم في المدونات على جذب انتباه المستخدمين إلى نقاط المدونة الرئيسية ، بالإضافة
إلى إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية للمساعدة في تحسين محرك البحث. يمكن أن يساعدك
تسليط الضوء على فوائد مدونتك على الترويج للمنتج أو الخدمة التي تروج لها على المدونة.
سيؤدي تنفيذ
هذه الجوانب في الكتابة والنشر إلى مدونة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك بالتأكيد إلى تحسين
مُحسنات محركات البحث الخاصة بك ، ولكنها قد تستغرق وقتًا طويلاً ومرهقة. هذا هو المكان
الذي يمكن أن يساعد فيه المدونون SEO Junkies عملك في
كتابة المدونات والمقالات والبيانات الصحفية ، حيث يمكن لسنوات الخبرة والموارد لدينا
تخفيف هذا العبء. تحقق من SEOJunkies.com لمزيد من
المعلومات حول كيف يمكننا تحسين نتائج ترتيب البحث بشكل كبير.
3. الكلمات الرئيسية كسمات للصورة
آخر شيء سأتحدث
عنه هو استخدام الصور على مدونتك. حاول دائمًا العثور على صورة لمدونتك ، فستجعلها
أكثر جاذبية ويحب الناس بشكل عام رؤية صورة تتعلق بما يقرؤونه. أحب استخدام جوجل للبحث
عن هذه الصور. اكتب الكلمة الرئيسية الخاصة بي واختر "البحث عن الصور". ابحث
عن الصورة التي تعجبك أكثر وقم بتحميلها. الصقها في مدونتك واستخدم أفضل كلماتك الرئيسية
كشعار للصورة وهو "نص بديل".
إرسال تعليق