الربح من الانترنت
كيف تكون من المنافيسين الاولين في التجارة الالكترونية
ان بدء عمل تجاري محلي أو متجر ليس بالشيء السهل هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك وضعها في الاعتبار.
يعتمد صعود وهبوط متجرك المحلي على كيفية قيامك
بتنفيذ مشروعك. مستوى المنافسة مرتفع للغاية ؛ هناك منافسة حتى بين المتاجر
المحلية والبائعين المحليين. إذن ما الذي يجب عليك فعله لمساعدة متجرك على البقاء
في عالم السوق المليء بالمنافسة؟ فقط دعنا نناقش المتطلبات اللازمة للوقوف حتى مع
المنافسة الشديدة.
1. خلق ثقافة تتمحور حول العميل
إذا كنت تدير متجرًا محليًا ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن متجرك يركز على العملاء.
يرتكب العديد من مندوبي المبيعات المحليين خطأً فادحًا من خلال نسيان إبقاء العملاء أولًا والتركيز فقط على الربح المستهدف ، مما يؤدي إلى انهيار أعمالهم. في هذه الحالة ، فإن أفضل خيار للقيام بذلك هو إنشاء ثقافة فريدة في متجرك المحلي تلبي توقعات الناس.
سوف ينمو متجرك المحلي فقط عندما يحب العملاء ما تقدمه لهم. بغض
النظر عن حجم متجرك المحلي ، ابق دائمًا على مقربة من عملائك قدر الإمكان.
2. لا تنافس على السعر
يرتكب العديد من الشركات الصغيرة الخطأ الأكبر عندما يعتقدون أن الطريقة الوحيدة للمنافسة في السوق هي تقويض المنافسة السعرية.
هذا يدفعهم إلى خفض أسعارهم إلى مستويات غير مستدامة. ومع ذلك ، يحب العملاء ذلك ، وسيأتي العديد من العملاء ، لكنك ستخسر المال تقريبًا مع كل طلب جديد.
يحدث هذا عادةً في سوق مزدحم حيث يعمل متجرك المحلي بأسرع ما يمكن ، ولكنه بالكاد يمكن أن يمنحك المال للحفاظ على عملك. إذن ما هي الطريقة الأخرى للقيام بذلك؟
حسنًا ، حاول تغيير موقع متجرك المحلي وبدلاً من استخدام السعر كأداة لجذب العملاء ، ركز على الخدمة التي تقدمها.
في السوق المشبعة ، ستجد دائمًا شخصًا
أو آخر بسعر أقل منك. سيكون عليك إيجاد طريقة جديدة لتكون فريدًا ؛ لهذا ، حاول
تقديم خدمات شخصية. إذا كانت خدمتك جذابة وجذابة بدرجة كافية ، فمن المرجح أن تكسب
العديد من العملاء وفي نفس الوقت ، يمكنك زيادة السعر الخاص بك.
3. فهم التحديات التي تواجه العملاء المحتملين في متجرك المحلي
أنت لا تبيع منتجًا أو خدمة ، بل تبيع حلاً لتحدياتك المحتملة. عليك أن تفهم تمامًا ما إذا كان الحل الذي تقترحه هو الحل الصحيح أم لا. لا يستطيع أي مندوب مبيعات أن يقول إنه محصن ضد المنافسة والتحديات ؛ ولكن ، كيف تتعامل مع هذه التحديات وكيف تتوصل إلى حل مناسب يمكن أن يساعد متجرك المحلي في التميز عن الآخرين.
4. كن متميزا
للبيع في السوق ، عليك أن تكون فريدًا ومختلفًا. سيحصل البائعون المحليون الذين يمكنهم فصل أنفسهم بشكل فعال عن جماهير البائعين الآخرين على مكافآت ضخمة.
يمكن أن يساعدك تقديم خدمة فريدة وجذابة في تحقيق المزيد من المبيعات. من المهم دراسة السوق في وقت واحد واستخدام استراتيجيات مبتكرة مصممة لتقديم منتجات أو خدمات أو عمليات جديدة بانتظام.
5. ساعات العمل المناسبة
لا يهم ما إذا كنت تقف على قدميك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو لبضع ساعات ، اختر الأوقات التي يكون فيها ذلك مناسبًا للعملاء. كمتجر محلي ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على عملائك المحليين وتتبع متى يكون تدفق العملاء في أعلى مستوياته. يعد جعل تجربة التسوق للعميل أكثر ملاءمة جزءًا مهمًا من بناء إستراتيجية تنافسية.
6. تقديم الطلب عبر الإنترنت
مع التسليم السريع بينما ننمو مع التكنولوجيا ، من المهم أيضًا أن نظل على قدم المساواة مع المنافسين الكبار الآخرين أو حتى أعلى إن أمكن. أصبح التسوق عبر الإنترنت اتجاهًا في هذه الأيام. يمكن أن يساعدك عرض منتجاتك عبر الإنترنت في جذب المزيد من العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات. إن تحقيق التسليم الفوري لا يقل أهمية عن جذب العملاء. لدى العملاء خيار زيارة المواقع أو المتاجر الأخرى حيث يكون التسليم سريعًا ومريحًا




إرسال تعليق