تحسين محرك البحث ، المعروف باسم (SEO) ، هو علم تحسين مظهرموقع إلكتروني أو صفحة موقع إلكتروني في محركات البحث. النتائج من محركات البحث المجانية (غير
مدفوعة الأجر) مثل Google ،
بحيث تظهر في النتائج الأولى ، من خلال دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة
في الترتيب و تحسين نتائج محرك البحث ، وكذلك إدارة بعض الأخطاء والمشكلات في المواقع
وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني.
نظرا لأهمية نتائج البحث الأولى في محركات البحث لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع من خلال محركات البحث والتي تشمل البحث المعتاد والبحث عن الصور والفيديوهات (مواد صوتية ومرئية) وأماكن و الأخبار ، ازدادت أهمية هذا المجال.
ينقسم العاملون في هذا المجال إلى نوعين: أصحاب
القبعة البيضاء يستخدمون طرقًا مشروعة وطبيعية لتحسين تصميم الموقع ، ويستخدم أصحاب
القبعة السوداء أساليب مخادعة وغير قانونية.
كانت الأيام الأولى لمحركات البحث مليئة بالمعاناة حيث كان من السهل تحقيق تصنيفات متقدمة في نتائج محركات البحث واستخدم المسيئون دون داع الكلمات الرئيسية المتكررة في صفحات مواقعهم لتحقيق تصنيفات عالية في محركات البحث ، وعانى مستخدمو محركات البحث من ظهورها بشكل متكررفي الصفحات.
في النتائج لا يحتوي البحث على المعلومات التي يدعي أنها موجودة ، مما يؤدي إلى إهدار وقت المستخدم ، ولكن محركات البحث بدأت في استكشاف استراتيجيات للدفاع ضد هؤلاء المسيئين.
جوجل
لم يكن Google يعتمد فقط على عوامل تحسين محرك البحث داخل صفحة موقع إلكتروني تروني (على الصفحة) ، ولكن أيضًا على عوامل تحسين محركات البحث خارج موقع الويب (خارج الصفحة.
في عام (2007 م) أطلقت Google إستراتيجية جديدة ضد الروابط الزائفة والمملة والمدفوعة ، وفي عام (2009 م) أعلنت Google أن الروابط المرفقة بسمة "nofollow" لن يكون لها أي تأثير على نتائج محرك البحث ، مثل الروابط المرفقة بـ سمة "dofollow" أو غير مرتبطة بميزة تمنع محركات البحث من فهرسة أو الوصول إلى الصفحة المشار إليها بواسطة الرابط من خلال هذا الرابط.
في عام (2010 م) ، أعلنت Google عن نظام فهرسة جديد ، وهو أسرع بنسبة 50٪ في فهرسة صفحات الويب الجديدة ، والتي تم نشرها قريبًا ، وفي نهاية العام ، أصبحت فهرسة نظام الفهرسة سريعًا بما يكفي لفهرسة صفحة الويب بمجرد نشره. نشر ما يسمى (الوقت الحقيقي).
في عام (2011 م) ، أصدرت Google أداة تطوير الباندا ، والتي من شأنها حظر صفحات مماثلة. كان الهدف هو حظر المواقع التي تعتمد على المحتوى المسروق من المواقع الأخرى والمنشور على مواقعها.
في عام (2012) ، أصدرت Google تطوير (Penguin) ضد مواقع الويب التي تستخدم طرق التلاعب لتحقيق تصنيفات عالية في نتائج محرك بحث جوجل.
في عام 2013 ، بدأت Google في تطوير Hummingbird ،
مما سيزيد من جودة نتائج البحث لمستخدمي محركات بحث جوجل .
في عام (2015) ، أصدرت Google تطويرًا مناسبًا للجوال من شأنه زيادة جودة نتائج البحث لمستخدمي محرك
بحث جوجل عبر الهواتف الذكية.
أهمية التحسين وطرقه المختلفة
يعد تحسين محرك البحث جزءًا من التسويق عبر محرك
البحث (SEM). في هذا المجال ، تشارك الشركات المتخصصة والاستشاريون في عملية إنشاء
محركات بحث لمواقع عملائهم. يوجد تصنيفان للممارسات المتبعة في اعداد الموقع لمحركات
البحث ،
• الأولى هي (القبعة البيضاء) وهيعبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات المعتمدة عبرمحركات البحث ، على سبيل المثال ، تلك التي قدمتها Google لمسؤولي مواقع الويب ، وتتضمن بناء المحتويات وتحسين طبيعة جودة الموقع.
• والثانية هي (القبعة السوداء) وهيو الازدواجية غير المشروعة والمرفوضة التي يفكر فيها مالكو تقنية "White Cap" في طريقة غير مبررة لتحسين ظهور المواقع. علاوة على ذلك ، يتفاعل مالكو تقنية (الغطاء المظلم) معهم بأن الهدف العام لتبسيط الأوراق (برامج زحف الويب) هو تحسين ظهور موقعك دون أي شخص آخر في في محركات البحث ، مهما كانت الاستراتيجية.
تُظهر فهارس(محركات البحث) ثلاثة أنواع من النتائج على صفحات الإخراج (SERPs):وهي إعلانات الدفع لكل نقرة (CPCs) ، وتضمين مدفوع في أدلة محرك البحث ونتائج البحث الطبيعية.
الهدف من تحسين الموقع هو تحسين تحديد المواقع والمكانة في النتائج المشتركة عند إنشاء كلمات مرور معينة. في هذه الأيام ، تم تطوير تحسين محرك البحث كمساعدة مختلفة وهو جزء من إدارات العرض المحوسبة وقد اتضح أنه مقنع للغاية عندما تنظر إليه قبل التخطيط لموقع ما.
من المحتمل أن يعمل أي موقع إذا دخل إليه ضيوفك ، وهناك العديد من الطرق التي يمكن لضيوفك من خلالها الوصول إلى موقعك. من بينها مقياس تحسين الموقع (تحسين الويب) ، والذي يجهز موقعك للظهورفيمحركات البحث فينتائج جوجل الأولى. أيضًا ، نظرًا لأن الأفراد الذين يبحثون عن عناصر يستخدمون برامج زحف الويب بانتظام مثل Google ، فإنهم يزورون الناتج الرئيسي أو الثاني أو الثالث وبعد ذلك يغيرون مصطلح الاستفسار ، لذلك من الضروري أن يكون موقعك في المقدمة .
تحسين الموقع ,عمل
السيو SEO
يتم تقسيم مقياس تحسين موقع الويب إلى قسمين: على الصفحة وخارج الصفحة
كفكرة لاحقة: يتم ترتيب جميع المهام والتعديلات التي نجريها على الموقع الفعلي لبرامج زحف الويب ، على سبيل المثال
إضافة كلمات المرور أو رموز التسمية الوصفية
كيفية توصيف اتصال الصفحة وإضافة الكلمات
هويات للصور على الموقع
مكون العنوان H1
قبل كل شيء ، يعتبر محتوى الصفحة جديدًا ولا يتم تكديسه بواسطة مواقع مختلفة
أيضًا ، الدورات المختلفة التي ستبني موضع موقعك في محركات البحث
خارج الصفحة: هذه بشكل عام مهام نقوم بها خارج الموقع للحصول على ثقة محركات البحث، مثل الاتصالات الخارجية. على الرغم من ذلك ، يجب أن يكون ذلك صحيحًا وليس بريدًا عشوائيًا حتى لا تعاقب Google موقعك.
معظم تقنيات تحسين الويب خارج الصفحة غير قانونية من وجهة نظر الباحث على الإنترنت.نظرًا لأن أساس صفحة تحسين محركات البحث (SEO) سيو هو الحصول على روابط لموقعك في مواقع أخرى، ومن وجهة نظر محرك البحث ، يتم رفض مالك الموقع شخصيًا إنشاء روابط خارجية مقابل موقع child.مهما كان الأمر ، يمكن الوصول إلى الاتصالات الخارجية من خلال موقع متصفحي الويب. لذلك إذا كان الموقع يحتوي على محتوى قيّم، يقوم العملاء بتنزيلها بشكل طبيعي (من منظور Google). ومع ذلك ، ما يحدث في الواقع ليس كذلك. إذا كان صاحب الموقع الذي يريد تكوين موقعه لمحركات البحث يعتمد على المستخدمين للروابط الخارجية ، فلن يتمكنوا من الظهور في النتائج المتقدمة لأن معظم المواقع التي تحتل المراتب العليا لا تتبع تعليمات جوجل في شيء.
هناك العديد والعديد من
محركات البحث ولكل منها طريقته الخاصة في العمل ، وهناك Google ،Yahoo ،Ask ،About، وكل واحد منهم لديه نهج لترتيب النتائج أو ما يسمى تحديد المواقع Rank، وقد ظهرت العديد من الطرق لتحقيق أفضل تصنيفات لمحركات البحث - التصنيف - ومن بينها جاءت فكرة مُحسِّن محرك البحث (Search Engine Optimizer) من حيث تنظيم النتائج في الصفحات الأولى.
أنواع عوامل تحسين محركات البحث
يتم تقسيم المكونات التي تؤثر على تحسين محركات البحث إلى نوعين:
عوامل تحسين محركات البحث داخل الموقع
هذه هي العناصر الداخلية للموقع وتتضمن العنوان والعناوين الفرعية ورمز HTML وجودة المحتوى والوصلات الداخلية التي تربط الصفحات المختلفة وكلمات المراقبة.
(2)عوامل تحسين تصميم الموقع خارج الموقع
وهي مجموعة من العناصر غير مرتبطة بأكوادHTML والتي تؤثر على موضع موقعك في برامج زحف الويب. هذا يتضمن:
الروابط الخارجية
يشير هذا إلى موقعك ، ولكن عليك أن تأخذ في الاعتبار أن الروابط يجب أن تأتي من مصادر موثوقة حتى يكون لها تأثير جيد وتساعد في ترتيب جيد.بينما إذا كان ضارًا أو محظورًا بواسطة مواقع Google ، فقد يكون تأثيره سيئًا ، لكنه مكلف للغاية.
المنظمات الشخصية
يتم تقدير أهمية الصفحات من خلال درجة اتصال العميل بالموقع عبر وسائل الإعلام عبر الإنترنت.أي عدد الأفراد الذين يعيدون النشر ويلاحظون. كلما زاد العدد ، زادت إشارات مؤكدة من أنظمة المطاردة.
لرغم من أن العروض الترويجية المدفوعة والمراحل الإعلامية المستندة إلى الويب يمكن أن تنقل المزيد من الضيوف إلى موقعك ، فإن جزءًا كبيرًا من حركة مرور الويب أو حركة المرور عبر الإنترنت تأتي من خلال محركات البحث . ليس ذلك فحسب ، يبدو أن عناصر القائمة الطبيعية للعلماء المتمرسين أكثر صلابة وتحصل على عدد أكبر من اللقطات مقارنة بالعروض الترويجية المدفوعة. بينما ، من بين عناصر الاستعلام التي تظهر للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية ، ينقر العملاء على 2.8٪ فقط من النتائج المدفوعة. ليس ذلك فحسب ، نظرًا لأن السيو SEO هو الإستراتيجية المنفردة لعرض الإنترنت أنه في حالة عدم استخدامك له بشكل جيد ، فإنه سيوفر لك فوائد ثابتة ونتائج جيدة باستمرار.
إذا قمت بوضع المادة الصحيحة التي لها الحق في تضمينها في صفحة نتائج البحث لكلمة مفتاحية مناسبة للحصول على عبارة جذابة معقولة ، فإن حركة المرور إلى موقعك ستزداد مجانًا على المدى الطويل. على الرغم من ذلك ، فإن عرض المحتوى بطرق مختلفة يتوقع منك أن تدفع نقودًا باستمرار لبناء حركة المرور وكمية الزوار. على الرغم من حقيقة أن محركات البحث المتنوعة أصبحت أكثر ذكاءً ، إلا أنها في الواقع بحاجة إلى مساعدتك. على هذا المنوال ، يجب عليك تحسين موقعك حتى تتمكن من نقل البيانات بسهولة أكبر إلى متتبع ارتباطات الويب ، حتى يتمكن الأخير من اكتشاف هذه البيانات وتسجيلها وعرضها بعد ذلك على صفحة النتائج.
طرق مختلفة لاكتشاف أفكار جديدة لمدونتك
هل تحتاج إلى توظيف محرك بحث يتقن تحسين موقعك للنجاح؟ الحقيقة يقال ، إنها تعتمد على الكثير من العناصر ، على سبيل المثال ، المبلغ الذي تحتاجه لدراسة تحسين الويب. تعقيد موقعك. حجم صورتك. يمكنك دون شك تطبيق بعض أساسيات تحسين تصميم موقع الويب في الحالة التي تريدها ، ومع ذلك يمكنك أيضًا العثور على الدعم من خبير في هذا المجال إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، وأيًا كانت الطريقة التي ستفيدك بها. ومع ذلك ، إذا قررت الاستعانة بخبير في مجال تحسين تصميم محركات البحث ، فتأكد من اختياره بحذر ، حيث توجد العديد من المنظمات التي تقدم إدارات تحسين محرك البحث ، ومع ذلك فإنها تتحول في جودة وكفاية المساعدة التي يقدمونها.
سيضمن تحسين تصميم محركات البحث توفير قدر كبير من الوقت والمجهود والمال ، بينما يؤدي استخدام هذه الاستراتيجيات بشكل غير دقيق إلى الإضرار بصفحة الويب الخاصة بك حقًا. القرار الأكثر مثالية! غطاء أبيض وغطاء مظلم! حاول ألا تشدد ، فنحن لم نتجاوز لمناقشة التصميم! نحن حتى الآن ندير موضوع تحسين الويب. تعبر هذه المصطلحات عن استراتيجيتين سائدتين في عالم تحسين تصميم محركات البحث والتي تسمى أيضًا تحسين ويب White Cap وتحسين موقع الويب.
Dark Cap. 1-تحسين تصميم موقع الويب يتضمن White Cap إجراءات تحسين محركات البحث وأفضل الممارسات والأنظمة التي يمكن الاعتماد عليها مع القوانين والشروط التي تحددها برامج زحف الويب. إنها تخطط أساسًا لجني الأرباح للعملاء وإعطاء نتائج أفضل لسعيهم.
2-يلمح غطاء تحسين موقع الويب المظلم إلى الأساليب والتقنيات التي تهدف إلى تضليل أدوات البحث على الويب ، بهدف الحصول على حركة مرور أعلى والمزيد من الزيارات من العملاء. قد تسود منهجيات تحسين موقع الويب Dark Cap فيما يتعلق بإنجاز أرقام أعلى ، ومع ذلك فإنها في أي حال تفتح صفحة الويب الخاصة بك لخطر التعرض للعقاب والتقييد عبر محركات البحث ، وقد يتم حذف موقع الويب الخاص بك تمامًا من صفحات عناصر الاستعلام ، وهذا قد يكلفك مصائب مادية كبيرة. احرص على التهرب منها والالتزام بالإجراءات والاستراتيجيات الصحيحة. أدوات البحث على الويب وصفحة البحث على الويب. الأجهزة التنفيذية قد تبدو مهمة مزعجة لتطوير موقع الويب الخاص بك لبرامج زحف الويب ، ومع ذلك يجب أن تدرك أن أدوات البحث على الويب تحتاجك حقًا للنجاح ، وسوف تساعدك في ذلك أيضًا. في حين أنه ، من عدة أنواع ، يزود مديري مواقع الويب بالعديد من أدوات لوحة الويب أو ما يُعرف باسم أجهزة إدارة موقع الويب ، وهو يُلحق هذه الأجهزة بدليل شامل حول أفضل طريقة للاستخدام وأفضل الطرق لتحقيق الأفضل. النتائج. على الرغم من أن هذه الأدوات غير عادية ومتقلبة ، إلا أنها تلتزم جميعًا بمبدأ أساسي:
لا تحاول خداع محركات البحث، وتبذل محاولتك بدلاً من ذلك امنح عملائك لقاءًا ممتعًا على الويب. باتباع القواعد العامة وتحقيق هدف العميل. فيما يلي قواعد الإشراف على المواقع منمحركات البحث المختلفة:
1-قواعد مسؤول موقع Google. المعايير الأساسية: اجعل صفحاتك للعملاء ، وليس لفهارس الويب. حاول ألا تضلل عملاء موقعك. حاول ألا تلجأ إلى الأعمال المثيرة والأساليب الخبيثة لتحسين وضعك في صفحة القوائم المفهرسة. قبل الانشغال ، اسأل نفسك: "هل هذا مفيد لزواموقعي؟" و "هل سأفعل هذا إذا لم تكن أدوات بحث الويب موجودة؟" ضع في اعتبارك باستمرار ما يجعل صفحة الويب الخاصة بك جديدة أو رائعة أو أكثر جاذبية لعملائك. الحفاظ على مسافة استراتيجية من المصاحب: يتم إنتاج المحتوى تلقائيًا بشكل طبيعي
إرسال تعليق