data:view.description.escaped
U3F1ZWV6ZTIwNDU5MzI5OTY2NjRfRnJlZTEyOTA3NTE0NDc2Mjg=

التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

التسويق عبر الإنترنت من خلال الشبكات الاجتماعية

التسويق عبر الإنترنت من خلال الشبكات الاجتماعية

أحد أهم الاتجاهات اليوم هو الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يتساءل الكثيرون كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعد حياتهم المهنية أو أعمالهم وكيف يمكنهم بالضبط البدء بهذا النمط من التسويق عبر الإنترنت.
سأستعرض بعض الأساليب التي يمكنك استخدامها لتوسيع وجودك وبناء شبكة عالية الجودة من جهات الاتصال عبر الإنترنت.

التسويق عبر الإنترنت من خلال الشبكات الاجتماعية

ما هي الشبكات الاجتماعية على الإنترنت؟

من الناحية المفاهيمية ، لا تختلف الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت عن الشبكات التقليدية والشبكات الاجتماعية. تلتقي وتتعرف على الناس من خلال تبادل المعلومات عن بعضها البعض. الأشخاص الذين تحبهم و / أو تشاركهم اهتماماتك هم جزء من "شبكتك".
يبدأ سحر التسويق عندما يتحدث معك الأشخاص في شبكتك. تنتشر سمعتهم من خلال المحادثة.
لقد نقلت الإنترنت والتقنيات ذات الصلة الشبكات إلى المستوى التالي ، مما زاد من وصول الجميع ووعيهم من خلال التسويق عبر الإنترنت.
عندما يجتمع الأشخاص شخصيًا للتواصل مع الآخرين في نفس الوقت وفي مكان واحد ، فإن أعضاء مجموعات التواصل عبر الإنترنت لا يقتصرون على الوقت أو المنطقة الجغرافية.
يمكن لكل عضو في المجموعة التفاعل على مدار الساعة من أي مكان في العالم. لذلك ، تختلف تقنيات الاتصال عبر الإنترنت اختلافًا كبيرًا عن الشبكات الشخصية.

كيف تتفاعل عبر الشبكات الاجتماعية

هناك أنواع عديدة من التفاعل. أول شيء تفعله في مجال الأعمال هو تحديد أهداف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
إذا كان "تكوين صداقات جديدة" سببًا شخصيًا كافيًا للتواصل الاجتماعي ، فيجب أن تكون أهداف التسويق التجاري أكثر تحديدًا. هل تبحث عن وظيفة أو نشاط احترافي؟ هل ترغب في الحصول على عرض لمنتجك أو مجموعتك أو عملك؟ هل تبحث عن موظفين أو مقاولين محتملين؟ هل ترغب في إشراك العملاء المحتملين بما يكفي لزيارة موقع الويب الخاص بك أو الاتصال بك؟ تحدد أهدافك ما تضعه على ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحتك الرئيسية ، ومن تريد أن تكون في شبكتك.
بمجرد أن تقرر هدف التواصل عبر الإنترنت ، حدد موقع (مواقع) الشبكات الاجتماعية التي تريد المشاركة فيها.


التسويق عبر الإنترنت من خلال الشبكات الاجتماعية

أين يمكنني الاتصال بالشبكة عبر الإنترنت؟

يمكن العثور على قائمة كاملة بمواقع الشبكات الاجتماعية ويكيبيديا هنا: en.wikipedia.org/wiki/List_of_social_networking_websites. أنا أعرف تلك المدرجة أدناه. يعطونك نظرة عامة على العديد من الاحتمالات التي يمكنك أن تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي:
يا هو! 360 (360.yahoo.com): موقع ياهو للتواصل الاجتماعي هو حاليا في مرحلة تجريبية. الميزة الفريدة هنا هي Yahoo! 360 Space بالشراكة مع Yahoo! منتجات مثل تعليقاتك على Yahoo! محلي و Yahoo! مجموعات. كما هو الحال مع العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية ، يمكنك أيضًا استضافة مدونة على الخادم.
MySpace (myspace.com): هي أم مواقع التواصل الاجتماعي. في الأصل يسيطر عليه المراهقون ، يقال إن "MySpace" هو موقع لكبار السن والشركات التي تتواصل على الموقع. قد يكون من المفيد قضاء بعض الوقت هناك لمعرفة ما إذا كان العملاء المستهدفون يتسكعون هناك.
LinkedIn (linkedin.com): موقع LinkedIn هو موقع ويب رائع للوظائف عبر الإنترنت والتسويق الاحترافي لأنه يركز فقط على الشبكات التجارية والمهنية.
ستجد واجهات للتواصل مع زملاء الدراسة أو الزملاء (في الماضي والحاضر) ؛ البحث عن مزودي الخدمة أو العملاء ؛ نشر أو العثور على وظيفة ؛ وطرح الأسئلة المتعلقة بالعمل أو الإجابة عليها.
Collect.com: تدمج هذه الشبكة مساهمات المستخدمين (في شكل مقالات) ونظام مكافأة النقاط في الأنشطة العادية على الشبكات الاجتماعية.
كل موقع من مواقع الشبكات الاجتماعية له "شخصيته" الخاصة به ومزيج مختلف من الأشخاص يمكنه التفاعل معهم. قبل التسجيل ، انتقل إلى كل موقع ويب وقم ببعض الاستكشاف - ابحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بأهدافك واهتماماتك ، وراجع المجموعات المختلفة ، ومستويات النشاط ، وما إلى ذلك. سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كان موقع الويب مناسبًا لك.
عندما تعثر على موقع يثير اهتمامك ، قم بتأسيس وجودك عن طريق التسجيل وملء الأسئلة المتعلقة بملف التعريف الخاص بك والصفحة الرئيسية لموقعك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق